Dental Implants Teeth

تُعد زراعة الأسنان من الخيارات الشائعة لتعويض الأسنان المفقودة أو التالفة، وتُعد تركيا واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال. لذلك تعتبر خدمات زراعة الأسنان في تركيا متميزة بالجودة العالية وبالأسعار التنافسية، مما يجعلها وجهة مثالية للبحث عن علاجات الأسنان.

في هذا المقال، سنتحدث عما تقدمه تركيا في مجال زراعة الأسنان في عام 2024، حيث سنتطرق إلى المميزات التي تجعل تركيا وجهة مثالية لزراعة الأسنان، وكذلك سنتحدث عن المراحل التي يتم فيها إجراء زراعة الأسنان.

زراعة الأسنان في تركيا

تتميز تركيا بوجود عيادات طبية حديثة ومجهزة بأحدث التقنيات، كما يوجد فيها فريق طبي مؤهل وذو خبرة في هذا المجال. كما أن تكلفة زراعة الأسنان في تركيا تعتبر منخفضة مقارنة بالدول الأخرى، مما يجعلها وجهة مفضلة للكثير من الناس.

ما هي زراعة الأسنان؟

زراعة الأسنان هي إجراء يستخدم معادن متوافقة مع النسيج العظمي وأبرزها التيتانيوم النقي، ومن أجل ذلك تم تطوير و تحسين الجزء من الزرعة الذي سيكون ضمن العظم والذي يشابه شكل الجذر السني.

وتعتبر زراعة الأسنان في كثير من الأحيان الخيار الأفضل للتعويض عن الأسنان المفقودة و التي تكون بديلا عن الأطقم المتحركة أو الجسور الثابتة .

كيف تتم عملية زراعة الأسنان؟

تتم عملية عملية زراعة الأسنان بوضع زرعة مكان السن المفقود أو التالف.

ملية زراعة الأسنان، لذا يجب على المرضى اختيار عيادات متخصصة وطبيب مؤهل وذو خبرة في هذا المجال.

ما هي مراحل إجراء زرع السن؟

تتم عملية زراعة الأسنان عبر عدة مراحل، وتشمل:

    1. المرحلة الأولى (التحضير): تشمل هذه المرحلة التشخيص والتخطيط، حيث يقوم الطبيب بإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد ما إذا كانت زراعة الأسنان هي الخيار الأفضل للمريض. كما يتم تخطيط العملية بدقة لتحديد المكان المناسب لوضع الزرعة.
    2. المرحلة الثانية (الجراحة): تشمل هذه المرحلة عملية تثبيت الزرعة في عظم الفك بواسطة جراحة صغيرة. يتم إجراء المداومة على تناول المضادات الحيوية والمسكنات لتخفيف الألم والوقاية من الالتهابات.
    3. المرحلة الثالثة (التشافي): تشمل هذه المرحلة فترة الشفاء التي تستغرق من 3 إلى 6 أشهر، حيث ينمو العظم حول الزرعة ويتم تشكيل روابط قوية بينهما.
    4. المرحلة النهائية (التعويض): تشمل هذه المرحلة وضع مشكّلة لثوية وأخذ المقاسات اللازمة لتركيب الدعامة والسن الصناعي فوقها وقد تستغرق من أسبوع إلى 3 أسابيع حسب الحالة.

اقرأ أيضاً: تقنية زراعة الأسنان التسلسلية.. ماذا تعرف عنها؟ 

اقرأ أيضاً: مميزات زراعة الأسنان.. قيمة صحة وجمالية

في أي عيادة تتم زراعة الأسنان؟

تتم عمليات زراعة الأسنان على أيد كادر طبي خبير ومؤهل في مراكز وعيادات تخصصية معتمدة وفق أحدث التقنيات المتاحة وباستخدام أفضل المواد والمستلزمات.

وهذا بالضبط ما نوفره نحن في مركز رحمة التخصصي لطب الأسنان، حيث نتميز بخدمة زراعة الأسنان في تركيا عبر تقنيات الزراعة المتطورة والخبرة الطويلة لأطبائنا.

مركز رحمة التخصصي لطب الأسنان – تركيا – إسطنبول ابتسم معنا بكل ثقة، للحجز والاستفسار: 00905398627773

زراعة الأسنان في تركيا
زراعة الأسنان في تركيا

الأسئلة الشائعة

ما هي زراعة الأسنان؟

زراعة الأسنان هي إجراء جراحي يهدف إلى استبدال الأسنان المفقودة باستخدام طريقة زراعة جذور صناعية مصنوعة من التيتانيوم في الفك، وتثبيت الأسنان الاصطناعية على هذه الجذور.

من يحتاج إلى زراعة الأسنان؟

يحتاج إلى زراعة الأسنان أولئك الذين فقدوا أحد أو أكثر من أسنانهم بسبب التسوس أو الإصابة أو الأمراض اللثوية، ويكون لديهم كمية وجودية من العظم في الفك لدعم زراعة الأسنان.

ما هي الخطوات الأساسية في إجراء زراعة الأسنان؟

تشمل الخطوات الأساسية في زراعة الأسنان التشخيص والتخطيط المبدئي، وجراحة زراعة جذور الأسنان، وانتظار فترة التئام العظم، ثم تركيب المكونات المستعملة للزرعة والتاج الاصطناعي.

هل زراعة الأسنان مؤلمة؟

يتم إجراء زراعة الأسنان تحت تأثير التخدير الموضعي، مما يعني أن المريض لا يشعر بالألم أثناء الجراحة. قد يشعر ببعض الانزعاجات بعد الجراحة، ولكن يتم تقديم توصيات لإدارة الألم والتورم.

هل زراعة الأسنان ناجحة بشكل دائم؟

نعم، في معظم الحالات، زراعة الأسنان تكون ناجحة وتدوم لفترة طويلة. ومع ذلك، يجب على المرضى اتباع التعليمات والعناية المناسبة بالأسنان المزروعة لضمان استدامتها على المدى الطويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This field is required.

This field is required.